لاتجعلوا من بيوتكم مكاناً لدفن الأموات أي مقبرة التفسير

| | | 0تعليقات



















قال رسول الله صلى عليه وعلى آله  ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان ينفر من البيت اللذي تقرأ فيه صورة البقرة )

لنلقي نظرة أيها الاخوة الكرام على هذا الحديث الشريف كما بينته لنا صحاح المخالفين في هذه الوثيقة مع الشرح المفصل لها كما بينه شيخ السلفية ( محمد بن صالح العثيمين )



















كما رأيتم أعلاه ان تفسير حديث الرسول الاعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام حسب تفسير العثيمين انه لا تجعلوا من بيوتكم مكانا لدفن الاموات أي مقبرة وأيضا يقول العثيمين انه لا تجعلوا البيوت مقابر ولا تصلوا فيها لان المقابر لا يجوز الصلاة فيها وايضا تابع العثيمين قائلا ان الدفن في البيوت وسيلة الى الشرك ونكتفي بقول العثيمين أخيرا انه من اتخذ مكان المقابر للصلاة فهو شرك 


والآن نبدأ على بركة الله نقاش هذا الحديث وايضا تفسيرشيخ السلفية 

                                       أقــــــــــــــــــــول
1 - ان كان التفسير كما قال العثيمين فكيف جاز للخلفاء وخاصة أبو بكر اللذي تزعمون انه خليفة رسول الله من بعده ان يقبلوا بدفن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله في بيت كما يزعم المخالفين انه بيت عائشة ؟؟؟؟؟؟

2 - اذا كان مكان المقابر لا يجوز الصلاة فيه فكيف كانت تصلي عائشة في(  بيتها كما تزعمون ) اللذي اصبح قبرا للرسول ؟؟؟؟؟؟ 

3 - ربما قائل يقول كما قال العثيمين انه مختص هذا الفعل بالرسول أي جائز للرسول فقط 
ونقول الرسول الاعظم لم يحدد احدا في حديثه هذا وايضا واضح ان كلامه مطلق لا يختص به أحدا

4  - لو سلمنا لكم جدلا بانه من خصائص الرسول اذا كيف جاز لها دفن ابيها ابو بكر في بيتها ؟؟!!!  ونذكر بانها هنا ما زالت تصلي في هذا القبر اللذي اصبح لشخصين وليس لواحد 

5 - وايضا يأتي الدور على عمر ابن صهاك لكي يدفن في بيتها لكي  تتوالى المصائب وتصبح المصيبة من واحدة الى ثلاث مصائب وايضا نذكر انها كانت تصلي في هذا البيت اللذي يحوي ثلاثة قبور !!!!!

- وآخر نقطة والطامة الكبرى اللتي تساوي كل النقاط اللتي سبقتها في الفضائح هو كيف لعائشة عندما حضرها الموت قالت كما ثبت (  لا تدفنوني جنب رسول الله لانني احدثت حدثا ( ارتدت ) ولم تقول بحرمة الدفن في البيوت !!!!!!!

وربما يتذاكى أحدا معنا ويقول انه لا يوجد في الدار مكانا لدفنها كما ادعاه بعض شيوخهم او كما منعوا الامام الحسن لدفنه جنب جده رسول الله عليها الصلاة والسلام 

فهنا نجيب بأنه عائشة قالت لا تدفنوني هناك ليس لضيق المكان بل لأنها أحدثت كما وضحناه لكم سابقا وايضا سنضع لكم وثيقة تثبت ان في البيت مكان لدفنها وايضا نذكر بأن رزية الخميس عندما حضرها العديد من الصحابة فانها حدثت في بيت عائشة كما ثبت في صحيح البخاري ان عائشة تقول ان الرسول طلب اذن ازواجه ان يمرض في بيتي ( أي بيت عائشة )    وهنا يثبت ايضا ان الرزية حدثت عندها ( أي عائشة )
وايضا نوثق كلامنا هذا بالوثيقة أدناه  لأمامهم محمد بن يوسف  الصالحي الشامي









وآخر الختام وأتم السلام ندعوا لمخالفين ان يتمعنوا في ما وضحناه لهم من امهات كتبهم وصحاحهم ويعقلوا قليلا والتوفيق من الله عز وجل وقبل السلام وخصم الكلام نعطر افواهنا  ( بالصلاة على محمد وال محمد الطيبين الميامين الابرار )

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته 




{☸هل أعجبتك المقالة شاركنا برأيك وأترك بصمتك}☚
شأرك ألمقالة لتعم الفائدة والدال على ألخير كفاعله

ضعوا تعليقاً أحبتي في الله ولاتحرمونا من أطلالتكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة الثقلين للمقالات والأبحاث العقائدية | مسموح نقل المقالات ويجب ذكر المصدر

تطوير : حسين العربي