اللهم صل على محمد وال محمد
الســلام عليكـــم ورحمـــة الله و بركــاته
دائما نسمع ان البخاري عند القوم اصح الكتب بعد كتاب الله وهو صحيح لاياتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه بعد بحثنا بمساعدة الاخوه وجدنا ان البخاري فعلا صحيح لانه ينقل عن ناس نواصب وخوارج كلاب اهل النار الا وهو عكرمه البربري الخارجي
لاحظ البخاري يروي لعكرمة في باب الاعتكاف للمستحاضة
الكتاب: الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه
( صحيح البخاري)
المؤلف: محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي
المحقق: محمد زهير بن ناصر الناصر
309 - حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ، قَالَ: حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ خَالِدٍ، عَنْ عِكْرِمَةَ،
عَنْ عَائِشَةَ، «أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
اعْتَكَفَ مَعَهُ بَعْضُ نِسَائِهِ وَهِيَ مُسْتَحَاضَةٌ تَرَى الدَّمَ»،
فَرُبَّمَا وَضَعَتِ الطَّسْتَ تَحْتَهَا مِنَ الدَّمِ، وَزَعَمَ أَنَّ
عَائِشَةَ رَأَتْ مَاءَ العُصْفُرِ، فَقَالَتْ: كَأَنَّ هَذَا شَيْءٌ
كَانَتْ فُلاَنَةُ تَجِدُهُ
310 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ، قَالَ: حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ، عَنْ خَالِدٍ، عَنْ عِكْرِمَةَ،
عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: «اعْتَكَفَتْ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ امْرَأَةٌ مِنْ أَزْوَاجِهِ، فَكَانَتْ تَرَى الدَّمَ
وَالصُّفْرَةَ وَالطَّسْتُ تَحْتَهَا وَهِيَ تُصَلِّي»
لنتعرف قليلا عن يحيى بن معين
وهذا ابن معين يقول عكرمه رايه راي الخوارج
الكتاب: التاريخ الكبير المعروف بتاريخ ابن أبي خيثمة - السفر الثالث
المؤلف: أبو بكر أحمد بن أبي خيثمة
(المتوفى: 279هـ)
المحقق: صلاح بن فتحي هلال
الناشر: الفاروق الحديثة للطباعة والنشر - القاهرة
الطبعة: الأولى، 1427 هـ - 2006 م
2364- سَمِعْتُ يَحْيَى بْن مَعِيْن يَقُولُ: إنما لم يذكر مالك بن أنس عِكْرِمَة؛ لأن عِكْرِمَة كان ينتحل رأي الصفرية.
2365- وَسَمِعْتُ مُصْعَبا يقول: كان عِكْرِمَة يرى رأي الخوارج، وادَّعى على عَبْد الله بن عَبَّاس أنه كان يرى رأى الخوارج.
الكتاب: التاريخ الكبير المعروف بتاريخ ابن أبي خيثمة - السفر الثالث
المؤلف: أبو بكر أحمد بن أبي خيثمة
(المتوفى: 279هـ)
المحقق: صلاح بن فتحي هلال
الناشر: الفاروق الحديثة للطباعة والنشر - القاهرة
الطبعة: الأولى، 1427 هـ - 2006 م
2364- سَمِعْتُ يَحْيَى بْن مَعِيْن يَقُولُ: إنما لم يذكر مالك بن أنس عِكْرِمَة؛ لأن عِكْرِمَة كان ينتحل رأي الصفرية.
2365- وَسَمِعْتُ مُصْعَبا يقول: كان عِكْرِمَة يرى رأي الخوارج، وادَّعى على عَبْد الله بن عَبَّاس أنه كان يرى رأى الخوارج.
طيب من هما الصفرية التي كان يحيى ابن معين يتهم عكرمة بالانتماء لهم
الكتاب: الفرق بين الفرق وبيان الفرقة الناجية
المؤلف: عبد القاهر بن طاهر بن محمد بن عبد الله البغدادي التميمي الأسفراييني، أبو منصور (المتوفى: 429هـ)
الناشر: دار الآفاق الجديدة - بيروت
الطبعة: الثانية، 1977
ذكر الصفرية من الْخَوَارِج هَؤُلَاءِ اتِّبَاع زِيَاد بن الْأَصْفَر وَقَوْلهمْ فِي الْجُمْلَة كَقَوْل الْأزَارِقَة فِي أَن أَصْحَاب الذُّنُوب مشركون
نقول حسبي الله عليكم توثقون وتنقلون من خوارج
بالعافيه عليكم هذه الصحاح التي تهدي الى جهنم
{☸هل أعجبتك المقالة شاركنا برأيك وأترك بصمتك}☚
شأرك ألمقالة لتعم الفائدة والدال على ألخير كفاعله
türkiye de yağ aldırma
ردحذف